سجن جوالمنامةغير مصنف

حياة المعتقل الستيني الرمل في خطر بعد 20 يوماً من الاضراب والسلطات الخليفية تتجاهل!

البحرين اليوم- المنامة

يواصل المعتقل السياسيّ محمد حسن الرمل إضرابه عن الطعام للأسبوع الثالث على التوالي، احتجاجاً على الانتهاكات والإهمال الطبيّ، تفاقم السّلطة معاناة المعتقل الستينيّ، وتحاول الالتفاف على مطالبه المشروعة.

وفي تسجيل صوتي نشر له، الأربعاء 19 يونيو، كشف المعتقل الرمل تجاهل السلطات الخليفية لنداءاته في تلقي العلاج وتمكينه من أبسط الحقوق، رغم لقائه الأمانة العامّة للتظلمّات، قبيل أيّام، والتي نكرت بدورها موافقة الرمل للقائها.

وفي رسالته، أشار الرمل إلى غيض من فيض ما يعانيه هو وزملائه السجناء، داخل أقبية السّجون، حيث يقاسون الاضطهاد الطائفيّ والحرمان من أبسط الحقوق والاحتياجات، التي كفلها الدستور والقوانين.

وتدهورت حالته الصحية بشكل كبير حيث انخفضت نسبة السكر في دمه إلى 3%، خلال فترة الإضراب، مما ينذر بمخاطرة حياته. كما جدد الرمل مطالبته بإنهاء معاناته ومعاناة جميع السجناء السياسيين، القابعين تحت وطاة ظروف قاسية في سجون النظام، سيئة الصيت.

وأشارت اللجنة المنسقة “الحق يؤخد” في بيان لها إلى أن إصرار الأسير محمد حسن الرمل على دخول إضراب مفتوح يأتي كرد فعل على التضييق الذي يعاني منه في السجن، ما يهدد حياته بشكل خطير بعد أن تجاوزت فترة الإضراب 20 يومًا، مما يجعل السلطات مسؤولة تماماً عن سلامته. وعائلته تطالب بإطلاق سراحه فوراً وتحمل السلطات الخليفية مسؤولية سلامته بالكامل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى