المنامة

الوفاق في عيد العمال: السلطات الخليفية تمنح نسبة 75% من الوظائف للأجانب على حساب البحرانيين!

البحرين اليوم- المنامة

أعربت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية في البحرين عن استنكارها الشديد لسياسة تفضيل الأجانب على حساب المواطنين البحرانيين في سوق العمل، مؤكدة على أن هذه السياسة تزيد من معاناة الشعب البحراني وتعمق الظروف الاقتصادية الصعبة التي يواجهها.

وفي بيان أصدرته، الثلاثاء 30 أبريل، أشارت الوفاق إلى أن نسبة تجاوزت 75% من الفرص الوظيفية تذهب للأجانب بحسب المصادر العمالية، ما يؤكد على انحياز النظام الخليفي الحالي لصالح الأجانب على حساب حقوق المواطنين. كما أوضحت أن هذا الوضع يؤدي إلى تفاقم الشعور بالغبن والاضطهاد لدى المواطنين، ويعزز الانقسام الاجتماعي.

وأشارت الجمعية إلى أن مؤسسات الدولة الرسمية مثل الوزارات والمستشفيات والمطار والشركات المملوكة للحكومة أصبحت مكانًا لتفضيل الأجانب على حساب البحرانيين، مما يعكس العمق الحقيقي لأزمة البطالة والأزمة العمالية في البلاد.

وفي سياق متصل، أكدت الوفاق على أن سوء الأحوال المعيشية يتصاعد في البحرين بشكل مقلق، نتيجة لتراكم العوامل السلبية من تدني الرواتب والتضخم وفرض الضرائب، مما يضع مواطني البحرين تحت ضغط متزايد ويزيد من معاناتهم.

وختمت الجمعية بالتأكيد على أن هذه القضايا الحيوية تتطلب تدخلًا فوريًا من السلطات للعمل على توفير فرص العمل للمواطنين البحرانيين وضمان العدالة الاجتماعية والمساواة في الحقوق والفرص.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى