المنامة

الوفاق تدعو الحكومات العربية المشاركة في القمة لاتخاذ قرار حاسم لوقف حرب الإبادة على غزة!

البحرين اليوم- المنامة

دعت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية الحكومات العربية إلى اتخاذ خطوات عملية لوقف الحرب الوحشية على قطاع غزة، وذلك تزامناً مع انعقاد القمة العربية الثالثة والثلاثين في البحرين.

وفي بيانٍ لها أصدرته الثلاثاء 14 مايو، رحبت الوفاق بضيوف القمة، مشيرة إلى أن ما يجري في غزة يتصدر المشهد العالمي ويستدعي تحركاً فاعلاً من كل القوى العربية، سواء على مستوى الشعوب أو الحكومات.

وأكدت الوفاق أن الحرب في غزة تستوجب توجيه كل الجهود للانتصار لقضية فلسطين، التي تعتبر محور القضايا العربية. ودعت إلى بذل كل الجهود الممكنة لتحقيق العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة، معتبرة ذلك خطوة ضرورية لدعم الحقوق الفلسطينية.

كما حثت الوفاق الحكومات العربية على الانضمام للدعوة التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد الكيان الصهيوني في محكمة العدل الدولية. وطالبت باتخاذ موقف جماعي بقطع جميع العلاقات الدبلوماسية والسياسية والاقتصادية مع الكيان الصهيوني، وإغلاق السفارات الإسرائيلية وطرد سفرائها، ووقف جميع مشاريع التطبيع.

وأكدت جمعية الوفاق في ختام بيانها أن قضية فلسطين تستوجب موقفاً حازماً من الحكومات العربية، مشددة على أن التضامن مع الشعب الفلسطيني والعمل على وقف الإبادة الجارية في غزة هو واجب إنساني وأخلاقي يجب أن تتكاتف جميع الدول العربية لتحقيقه.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى