المنامة

المبادرة الوطنية البحرانية لمناهضة التطبيع تطالب بإلغاء اتفاقية التطبيع مع الكيان الصهيوني في ذكرى النكبة!

البحرين اليوم- المنامة

طالبت المبادرة الوطنية البحرانية لمناهضة التطبيع بإلغاء اتفاقية التطبيع التي وقعتها حكومة آل خليفة مع الكيان الصهيوني، مؤكدة أن هذه الاتفاقية أبرمت بإرادة منفردة ولا تمثل موقف الشعب البحراني المعارض للتطبيع والداعم لنضال الشعب الفلسطيني.

في بيان أصدرته  بمناسبة الذكرى الـ76 لنكبة فلسطين، الثلاثاء 14 مايو، أوضحت المبادرة أن هذه الاتفاقية تعتبر خنجرًا في خاصرة الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لأعمال قتل يومية ومجازر جماعية على يد قوات الاحتلال. وشددت على ضرورة إلغاء جميع الاتفاقيات المنبثقة عن اتفاقية التطبيع وطرد الصهاينة من البحرين.

كما دعت إلى تكثيف حملات مقاطعة الداعمين للكيان الصهيوني، بما في ذلك المحلات التجارية التي تحددها منظمات مثل (بي.دي.إس) وجمعيات مقاومة التطبيع المحلية، وذلك لمنع المساهمة في دعم جيش الاحتلال.

وحث البيان على زيادة المشاركة الشعبية في الفعاليات الداعمة للشعب الفلسطيني، وتقديم الدعم المالي والمعنوي والسياسي لنضاله ضد الاحتلال. كما وجهت المبادرة تحية لطلبة الجامعات الأمريكية والأوروبية الذين وقفوا إلى جانب الحق الفلسطيني ضد الاحتلال الصهيوني.

وأكدت المبادرة على أن صمود الشعب الفلسطيني أفشل المؤامرات الصهيو-أمريكية لارتكاب نكبة جديدة في غزة، مشددة على حق الفلسطينيين في الحياة وتحرير أرضهم المغتصبة، وعلى رأسها القدس العاصمة الأبدية لفلسطين.

واختتمت المبادرة بيانها بالتأكيد على أنها تمثل عصب وروح المجتمع المدني البحراني وجمعياته السياسية، وتقف مع نضال الشعب الفلسطيني في خندق المقاومة والتحرير، فضحًا لجرائم الاحتلال وداعميه، وكشفًا لزيف المطبعين الذين يزعمون أن اتفاقيات التطبيع ستجلب الأمن والازدهار، بينما هي في الواقع غطاء لجرائم الاحتلال الصهيوني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى