واشنطن

الأمم المتحدة تطالب بالإفراج الفوري عن 4 من الرموز القادة القابعين في السجون الخليفية!

البحرين اليوم – واشنطن

أصدر الفريق العامل التابع للأمم المتحدة رأياً يدعو إلى العمل العاجل للإفراج عن أربعة من قادة المعارضة البحرانية البارزين، الذين تعرضوا للاعتقال التعسفي والتعذيب وغيرها من انتهاكات حقوق الإنسان.

وخلال دورته ال98 في مجلس حقوق الإنسان، الاثنين 18 مارس، أكد الفريق على أن هذه القضية تنم عن نمط متكرر من انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين، مشيرًا إلى الاعتقال دون إذن قضائي والتعذيب والاعترافات القسرية وغيرها من الممارسات غير القانونية .

من جانبه، رحب حسين عبد الله، المدير التنفيذي لمنظمة أمريكيون للديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين (ADHRB)، بالرأي الصادر عن الفريق العامل، مؤكدًا على أهمية تحقيق العدالة ومحاسبة الجناة، “البحرين تضطهد بعنف قادتها المؤيدون للديمقراطية وتسيء معاملتهم بشكل منهجي. حكام البحرين خائفون من الديمقراطية!”.

وبدورها، أيّدت ADHRB رأي الفريق الأممي وتوصياته بشأن قادة المعارضة ال 4، مطالبةً إياه بإجراء تحقيق شامل في هذا الاحتجاز التعسفي، داعيةً الحكومة الخليفية إلى الإفراج الفوري عنهم وتعويضهم.

وجاء إصدار هذا الرأي الأممي بالتزامن مع الذكرى ال13 لاعتقال الرموز القادة، الذين اعتقلوا في 17 مارس 2011 بعد ثلاثة أيام من الاجتياح السعودي للبحرين، وأصدرت المحاكم العسكرية الخليفية حكما بالسجن المؤبد ضدهم، فيما نددت المنظمات الدولية بتلك الأحكام معتبرة أن اعتقالهم من الأساس تعسفي والأحكام الجائرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى