سجن جوالمنامة

إدارة سجن جو تقلص كمية الطعام المقدمة للسجناء الذين بدورهم يرفضون استلامها!

البحرين اليوم- المنامة

أعلنت اللجنة المنسقة لفعاليات “الحق يؤخذ” في البحرين عن إرجاع ما يقرب من 500 أسير جميع الوجبات المقدمة لهم داخل السجن، احتجاجاً على تقليص إدارة السجن لكمية الطعام بشكل كبير. وأكدت أن هذا القرار يأتي في إطار اعتصام السجناء احتجاجاً للممارسات التعسفية والتضييقات التي يتعرضون لها داخل السجون.

وأشارت اللجنة في بيان لها (الأربعاء 8 مايو) إلى أن إدارة سجن جو المركزي قامت بتقليص كمية الطعام المقدمة للسجناء بشكل ملحوظ، حيث لم تعد تكفي لسد الجوع وتلبية احتياجاتهم الغذائية الأساسية. ولفتت  إلى أن هذا الإجراء يأتي في سياق سياسة التجويع التي تنتهجها السلطات الخليفية للانتقام والتشفي من السجناء المعتقلين على خلفية سياسية.

وأوضح البيان أن هذه التضييقات تأتي بناءً على توصيات ما يسمى “المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان”، مشيراً إلى أنها تتجاهل إرادة الشعب وصلاحيات المجالس التشريعية. ودعت اللجنة إلى ضرورة تحسين الأوضاع داخل السجون وضمان حقوق السجناء وكرامتهم وفق المعايير الدولية لحقوق الإنسان.

وأضافت، “يبدو أنّ إدارة السجن وما يسمّى بالمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان لهما صلاحيات تفوق صلاحيات مجلسي الشورى والنواب، فهما يمنعان ويُضيّقان على الرغم من أحاديث المجلسين عن تحسين الأوضاع الداخلية في السجن”.

وفي ختام بيانها، أكدت اللجنة استمرارها في المطالبة بتحسين الأوضاع داخل السجون الخليفية ووقف التجاوزات والانتهاكات التي يتعرض لها السجناء، مشددة على ضرورة إعطاء الأسرى حقوقهم الإنسانية الأساسية والمعاملة العادلة والكريمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى