العالم

آية الله قاسم يُحذر: إن عدم تحقيق التوقعات المنتظرة بتفريغ السجون من السجناء السياسيين قد يؤدي إلى ردود فعل سلبية!

البحرين اليوم – طهران

أصدر آية الله سماحة الشيخ عيسى قاسم، أكبر عالم دين في البحرين بيانًا أوضح فيه بأن الإفراج الأخير عن عدد كبير من السجناء السياسيين، والذي أحدث فرحة واسعة في قلوب الشعب البحراني، يُعَدُّ خطوة تاريخية نحو التصالح والاستقرار في البلاد.

واشار سماحته في البيان الذي نشر يوم أمس الجمعة 26 أبريل، إلى أن هذه الخطوة ليست مجرد مسألة فردية، بل هي جزء من جهود تصحيحية جادة وشاملة لحل المشكلات السياسية القائمة بين الحكومة والشعب، قائلاً “بعد الإفراج الأخير عن عدد هو الأكبر حجماً من سجناء الرأي السياسي أيّا كانت دوافعه، والذي أحدث فرحة عامة لدى الشعب، تُروَّج هذه الأيام أخبار في الأوساط الشعبية بأنّه سيأتي إتمام لهذه الخطوة بتفريغ السجون ممن تبقّى فيها من السجناء السياسيين”.

ومن جانبه، حذر سماحة آية الله قاسم من أن عدم تحقيق التوقعات المنتظرة بتفريغ السجون من السجناء السياسيين قد يؤدي إلى ردود فعل سلبية، تزيد من حدة التوترات وتهدد استقرار الوطن. وتابع، “”إذا أتت النتيجة لهذا الترويج مخيبة للآمال فما سيُحْدِثه ذلك ردة فعل من الألم وسوء الظن والسخط السياسي العارم، وما يستتبع ذلك من حالة التوتر والغليان وتصاعد الأحداث مما يضر بمصلحة الوطن كلّه، ويحطم أمنه، ويرهق من فيه”.

وفي ختام البيان، أكد أنه من المؤمَّل أن يكون ما تمَّ من إطلاق عددٍ من السجناء السياسيين له وزنه خطوة بشارةٍ لطريق تصحيحيّ جادّ متسارع شامل لحلّ كلّ المشكلات القائمة في العلاقة السياسيّة بين الحكم والشعب.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى